السبت 20 أكتوبر 2018 - 13:41إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
حوار مع فريد دلياس المعروف بالنكتة والذي يشارك في مهرجان الضحك في نسخته العاشرة بالجديدة
حوار مع فريد دلياس المعروف بالنكتة والذي يشارك في مهرجان الضحك في نسخته العاشرة بالجديدة

حاوره الصحفي جواد المصطفى ... بتاريخ 13 ماي 2017

جواد : في البداية يجب أن نعرف متتبعي الموقع بفريد دلياس ؟

فريد : أولا شكرا للجديدة نيوز الاكترونية على الاستضافة . ففريد دلياس شاب من  الشباب  الموهوبين في مجال النكتة و الفكاهة بدأت مسيرتي الفنية في 2009 بمدينة الدار البيضاء وبالضبط في حي معروف بنجوم في الفن و الرياضة و هو درب السلطان، و كانت البداية بدار الشباب في مسرح الهواة التحقت بعدها بمندوبية التقافة لأدرس فن المسرح الإحترافي الفردي المعروف  بيستنداب حيث تلمذت على يد الأستاذ و الفنان الكبير زكرياء لحلو و عبد الواحد مؤذن. و كانت أولى مشاركاتي في المسابقات الكوميدية في 2011 ضمن برنامج كوميديا و كان آنذاك أول كاستينغ بالنسبة لي. بعد ذلك شاركت في مسابقات فكاهية ما بين 2011 و 2015 و كنت أحتل المرتبة 1 او 2 او 3 لقد كانت فعلا تجربة جميلة استفدت منها كثيرا و اكتسبت من خلالها خبرة كبيرة خولت لي اقتحام عالم الاحتراف في مجال ستنداب الكوميدي...

جواد : كيف جاء اختيارك للمشاركة في مهرجان الضحك  في النسخة العاشرة و هل هي المرة الاولى التي تشارك فيها بهذا المهرجان؟

فريد دلياس : بالنسبة لاختياري للمشاركة في مهرجان الجديدة للضحك فأنا خريج هذا المهرجان في سنة 2014 و 2015 و بهذه المناسبة أشكر إدارة مهرجان الجديدة للضحك على هذه الثقة.

جواد : كيف ترى واقع الفكاهة خاصة و المسرح و التلفزيون عامة في المغرب؟

فريد دلياس: واقع الفكاهة في المغرب يغلب عليه كثيرا "باك صاحبي" و خاصة التلفزيون لكن المسرح فأعتقد أنه ما زالت فيه الشفافية لأن الفنان يجد نفسه وجها لوجه مع الجمهور و يبقى أداؤه و مؤهلاته من يشفعان له. 

جواد : لماذا تم إقصاء بعض الوجوه الجديدية رغم أن هناك فكاهيين جديدين من المستوى الكبير كأشرف و سويلم و رضوان أسرموح  و بعض الفكاهين المعروفين على الساحة الوطنية و المحلية؟

فريد دلياس : حسب رأيي المتواضع فهذا راجع لإدارة المهرجان التي تسطر البرنامج دون أن ننسى أن للفكاهين الذين ذكرتم التزمات مع شركات إنتاج، كما أن البعض يطلب مبالغ كبيرة للمشاركة و هذا لا يمكن الرضوخ له من قبل الإدارة نظرا للإمكانيات المادية الجد محدودة.

جواد:  ماذا تقول  لجمهور و محبي  و متتبعي فريد دلياس؟

فريد دلياس : أولا ما لا يعرفه البعض أنا دكالي الأصل أبا عن جد، و الجمهور الجديدي دائما في القلب و أحترمه جيدا كما أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم اليوم بالمسرح العفيفي. 

جواد : كل طاقم الموقع  يتمنى لك التوفيق في مشوراك الفني. كلمة أخيرة لفريد دلياس.

فريد دلياس : شكرا أستاذي جواد  على هذا الحوار الشيق أتمنى لكم المزيد من التألق في مجال الإعلام  والسلام عليكم ورحمتة الله  تعالى وبركاته...

حوار مع فريد دلياس المعروف بالنكتة والذي يشارك في مهرجان الضحك في نسخته العاشرة بالجديدة
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات