الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 01:36إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
قهوة صباح الخميس 09 فبراير 2017 استفحال ظاهرة الانتحار بمدينة ازمور
قهوة صباح الخميس 09 فبراير 2017 استفحال ظاهرة الانتحار بمدينة ازمور

بقلم عبد الجبار فطيش ... بتاريخ 09 فبراير 2017 ... 15س06

موضوع قهوة صباح اليوم يتعلق بإحدى الظواهر التي بدأت تستفحل بشدة في مجتمعنا المغربي عامة و مدينة أزمور خاصة، و علاقة بالموضوع فقد أقدمت المسماة "نادية . ط" من مواليد 1994 تسكن بدرب الذهب بأزمور على محاولة الإنتحار بتناولها لسم الفئران..

و مباشرة بعد تناولها لهذه المادة السامة توجهت إلى منزل صديقتها بدرب حمام المدينة جيث و بمجرد وصولها شرعت تطلب المسامحة من صديقتها التي استغربت من هذا السلوك قبل أن تسألها عن سبب ذلك فكان جوابها أنها تناولت سم الفئران لوضع حد لحياتها فسقطت على الأرض مغمى عليها .

و مباشرة بعد ذلك اتصلت الفتاة بالوقاية المدنية و أخبرتهم بما وقع حيث حلت على الفور سيارة إسعاف والسلطة المحلية و عناصر من الأمن الوطني ليتم نقل الفتاة إلى المستشفى قصد تلقي الإسعافات الأولية...

و في نفس السياق فقد أقدمت سيدة صباح الامس الاربعاء 08 فبراير 2017 هي الأخرى على الإنتحار برمي نفسها من أعلى قنطرة  وادي أم الربيع بأزمور لكن سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير قفز وراءها في الماء و تمكن من إنقادها من موت محقق.

هي ظاهرة الإنتحار إذن تتطلب من المسؤولين و المصالح الطبية القيام بفتح مراكز استقبال الاشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية أو عقلية قصد إخضاعهم لجلسات استماع و من ثمة معالجتهم و إيجاد حلول لمشاكلهم. 

التعليقات
جمال الأسفري
10/02/2017
ظاهرة باتت مقلقة بمجتمعنا المغربي ، والأسباب تظل متعددة .
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات